Monday, September 15, 2014

صلاة


التوبة هي أم الحياة، وطوبى لمن يولد منها، فانه لا يموت. وكما ينادي المسيح لخواصه بالتوبة، كذلك يبعد الشيطان الناس عن سماع هذا النداء (نداء المسيح للتوبة)، وبالمكر واللهو يغطي قلوبهم

الشيخ الروحاني - مار يوحنا سابا


صلاة للتوبة - الأنبا شنوده رئيس المتوحدين

بسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين

اللهم ( ربي ) أغفر لي أنا الخاطئ لأني لا أستطيع أن أرفع عيني إليك لأني أخزى من أجل كثرة أثامي.. اللهم ( إلهي ) لا تحسب علىَّ أثامي بل إصنع معي رحمة في ملكوتك. اللهم ( يا رب ) إني أتضرع إليك وأسألك من أجل نفسي وجسدي البائسين

أعطني أن أصنع إرادتك، ولترشدني رحمتك. أيها الرب الإله أغفر لي خطاياي وأسترعلى آثامي، نجني من غضبك ورجزك. ماذا أقول حين مثولي بين يديك، وبما أتزكى حين تحاكمني؟ يا يسوع المسيح دبرني واسترني من أهوال لجة الشيطان. ضع سلامك واسمك القدوس علىَّ أيها الرب الساكن في السموات (السماوات)، لتدركني رحمتك وتسترني. لا تسلمني بيد العدو.. إني ألقيت كل إهتمامي عليك أيها المسيح إبن الله فلا تتركني عنك. إذا ملت إلى الشر لا تتركني ولا تدعني أسير حسب شهواتي الرديئة. لا تدع تبكيتي ليوم دينونتك العظيم. لا تقض علىَّ كاستحقاق خطاياي. استر فضيحة عرييِّ أمام منبرك المرهوب. طهرني كي لا يوجد دنس في نفسي بين يديك

أيها الإله محب البشر، حصن نفسي بدمك الكريم. اللهم ( يا ضابط الكل ) أضبط أهواء الخطية التي فيَّ بخوفك، وأيقظني من سنة الغفلة التي تنتج من نبع الخطية الردىء، وأحفظني من الضلالة والزلق بشفتي. إجعل ملاكك الطاهر طاردًا عني كل تجديفات الخطية. أهلني لأن يجد روحك هيكلا فيَّ. هب لي أن تسبحك نفسي وروحي كل أيام حياتي. اللهم ( يا مجيب و مدبر و مستجيب ) استجب لي ككثرة رحمتك، واقبل مني صلاتي وإبتهالي بين يديك. نجني لكي لا أخطىء إليك، وأعطني سبيلاً أن أصنع مشيئتك. لا تنزع نعمتك مني وتبعدني من معونتك. إحفظني لك هيكلاً مقدسًا. طهر قلبي ولساني وجميع حواسي. انتزع مني القلب الحجري وأنعم علىَّ بقلب منسحق لأتضرع أمامك. لا ترفضني بما أنك دعوتني لأني عاجز جدًا لأجل خطاياي. إرحمني يا من له سلطان الرحمة. إجعلني مستحقًا أن أباركك كل الأوقات إلى النفس الأخير

ثبت كلماتك المقدسة في قلبي ونفسي. نجني من جميع فخاخ الشرير. دبر سيرتي كما يرضيك. تراءف علىَّ واسمع صراخي. إستجب لتضرعي وأقبل صلاتي. لا تبعد صلاتي منك ولا رحمتك عني، فلتدخل صلاتي أمامك. أنصت لصوتي وليدخل إليك صراخي. لتستقم صلاتي أمامك كرائحة بخور طيبة بين يديك. لا تحاكم عبدك فانه لا يتزكى أمامك أحد. فان لك الملك والقوة والمجد إلى الأبد آمين


أبانا الذي في السماوات. ليتقدس اسمك. ليأت ملكوتك
لتكن مشيئتك. كما في السماء كذلك على الأرض
خبزنا الذي للغد أعطنا اليوم
وأغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن أيضا للمذنبين إلينا
ولا تدخلنا في تجربة. لكن نجنا من الشرير
بالمسيح يسوع ربنا لأن لك الملك والقوة والمجد إلى الأبد. آمين


Share

No comments:

Post a Comment

Facebook Comments

Twitter

I Read

Word of the Day

Quote of the Day

Article of the Day

This Day in History

Today's Birthday

In the News