Friday, January 25, 2013

صلاة


صلاة للتوبة - الأنبا شنوده رئيس المتوحدين

اللهم ٳغفر لي أنا الخاطي لأني لا أستطيع أن أرفع عيني ٳليك لأني أخزى من أجل كثرة أثامي.. اللهم لا تحسب علىﱠ أثامي بل اصنع معي رحمة في ملكوتك. اللهم ٳني أتضرع ٳليك وأسألك من أجل نفسي وجسدي البائسين

أعطنى أن أصنع ٳرادتك، ولترشدني رحمتك. أيها الرب اﻹله اغفر لي خطاياي واسترعلى اثامي، نجني من غضبك ورجزك. ماذا أقول حين مثولي بين يديك، وبما أتزكى حين تحاكمني؟ يا يسوع المسيح دبرني واسترني من أهوال لجة الشيطان. ضع سلامك واسمك القدوس علىﱠ أيها الرب الساكن في السموات، لتدركني رحمتك وتسترني. لا تسلمني بيد العدو.. اني القيت كل اهتمامي عليك أيها المسيح ابن الله فلا تتركني عنك. اذا ملت الى الشر لا تتركني ولا تدعني اسير حسب شهواتي الرديئة. لا تدع تبكيتي ليوم دينونتك العظيم. لا تقض على كاستحقاق خطاياي. استر فضيحة عريي امام منبرك المرهوب. طهرني كي لا يوجد دنس في نفسي بين يديك

أيها اﻹله محب البشر، حصن نفسي بدمك الكريم. اللهم أضبط أهواء الخطية التي فيﱠ بخوفك، وايقظني من سنة الغفلة التي تنتج من نبع الخطية الردىء، واحفظني من الضلالة والزلق بشفتي. ٳجعل ملاكك الطاهر طارداً عني كل تجديفات الخطية. أهلني لأن يجد روحك هيكلاً فيﱠ. هب لي أن تسبحك نفسي وروحي كل ايام حياتي. اللهم استجب لي ككثرة رحمتك، واقبل مني صلاتي وابتهالي بين يديك. نجني لكي لا اخطىء ٳليك، واعطني سبيلاً أن أصنع مشيئتك. لا تنزع نعمتك مني وتبعدني من معونتك. احفظني لك هيكلاً مقدساً. طهر قلبي ولساني وجميع حواسي. انتزع مني القلب الحجري وانعم علىﱠ بقلب منسحق لأتضرع أمامك. لا ترفضني بما انك دعوتني لأني عاجز جداً لأجل خطاياي. ارحمني يا من له سلطان الرحمة. اجعلني مستحقاً أن أباركك كل الأوقات ٳلى النفس الأخير

ثبت كلماتك المقدسة في قلبي ونفسي. نجني من جميع فخاخ الشرير. دبر سيرتي كما يرضيك. تراءف علىﱠ واسمع صراخي. استجب لتضرعي وٳقبل صلاتي. لا تبعد صلاتي منك ولا رحمتك عني فلتدخل صلاتي امامك. انصت لصوتي وليدخل ٳليك صراخي. لتستقم صلاتي أمامك كرائحة بخور طيبة بين يديك. لا تحاكم عبدك فانه لا يتزكى أمامك أحد. فان لك الملك والقوة والمجد ٳلى الأبد آمين


Share

No comments:

Post a Comment

Facebook Comments

Twitter

I Read

Word of the Day

Quote of the Day

Article of the Day

This Day in History

Today's Birthday

In the News